-*¨®¨*منتديات دمعة الاحساء*¨®¨*-
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
-*¨®¨*منتديات دمعة الاحساء*¨®¨*-
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
-*¨®¨*منتديات دمعة الاحساء*¨®¨*-
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

-*¨®¨*منتديات دمعة الاحساء*¨®¨*-

توه مانور المنتدى يا{زائر}.
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 -للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية

اذهب الى الأسفل 
+3
عندما يحكي القلم
بوحسين
العلم نور وسلاح
7 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
العلم نور وسلاح
محب متحرك
محب متحرك



ذكر
المشاركات : 30
عددالنقاط : 58
تاريخ التسجيل : 29/11/2009

-للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية Empty
مُساهمةموضوع: -للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية   -للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية I_icon_minitimeالأحد 29 نوفمبر - 20:07


نلتقي لنرتقي


بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على خير خلقه محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين
واللعن الدائم على اعدائهم اجمعين من الان الى قيام يوم الدين
-تصفحت المنتدى فرايت ان الزاوية الاسلامية تفتقد لهذا الموضوع
وهو الاجابة على اسئلة الاخوة والاخوات
ارجوا لكل من يرسل سؤاله الفقهي ان يذكر اسم المرجع الذي يقلده
وفقنا الله واياكم للعلم والعمل الصالح

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بوحسين
محب متحرك
محب متحرك



ذكر
المشاركات : 66
عددالنقاط : 75
تاريخ التسجيل : 29/11/2009

-للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية Empty
مُساهمةموضوع: رد: -للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية   -للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية I_icon_minitimeالأحد 29 نوفمبر - 20:10

يسلموووووووووووووووو
بعطييييييييييييي الف عافية بارك الله فيك


تحياتي بوحسين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عندما يحكي القلم
المدير العام
المدير العام
عندما يحكي القلم


ذكر
المشاركات : 1313
عددالنقاط : 1923
تاريخ التسجيل : 01/08/2009
العمر : 33

-للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية Empty
مُساهمةموضوع: رد: -للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية   -للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية I_icon_minitimeالإثنين 30 نوفمبر - 2:51

اشكرك على هذا الموضوع المفيد للاعضاء


انشاءالله في ميزان حسناتك

والله يعطيك 1000عافيه

واشكرك مره اخرا

وننتظر جديدك

تحيااااااتي لك

كنت هنا

عندما يحكي القلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://m-ala7bh.yoo7.com
فارس الاحلام
محب متميز
محب  متميز
فارس الاحلام


ذكر
المشاركات : 821
عددالنقاط : 963
تاريخ التسجيل : 08/08/2009

-للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية Empty
مُساهمةموضوع: رد: -للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية   -للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية I_icon_minitimeالإثنين 30 نوفمبر - 3:17

مشكوووووووووووووووووووووور على الموضوع الحلو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kaka
محب نشط
محب نشط
kaka


المشاركات : 251
عددالنقاط : 353
تاريخ التسجيل : 09/08/2009

-للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية Empty
مُساهمةموضوع: رد: -للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية   -للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية I_icon_minitimeالأربعاء 2 ديسمبر - 10:18

يعطيك العافيه انا عندي سؤالين الاول


س1 هل لعبة البلياردو والشطرنج مباحه؟

س2 كيف وجد نبيين في زمن واحد مثل نبي الله يوسف ونبي الله يعقوب؟

المرجع السيستاني

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العلم نور وسلاح
محب متحرك
محب متحرك



ذكر
المشاركات : 30
عددالنقاط : 58
تاريخ التسجيل : 29/11/2009

-للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية Empty
مُساهمةموضوع: رد: -للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية   -للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية I_icon_minitimeالأربعاء 2 ديسمبر - 19:12

kaka كتب:
يعطيك العافيه انا عندي سؤالين الاول


س1 هل لعبة البلياردو والشطرنج مباحه؟

س2 كيف وجد نبيين في زمن واحد مثل نبي الله يوسف ونبي الله يعقوب؟

المرجع السيستاني

تحياتي
-البلياردوحرام برهن ، والاحوط وجوباً تركه حتى بدون رهان إذا كان قماراً

-الشطرنج حرام


*اما بالنسبه لوجود إمامان في زمن واحد فلايضر لان الهدف هو هداية البشر
ولو اجتمعت الانبياء البالغ عددهم 124 الف نبي لصارت كلمتهم واحده من غير اختلاف
ولا ننسى ان نبي الله موسى كان في زمن نبي الله شعيب حيث زوجه ابنته
وغيرهم الكثير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kaka
محب نشط
محب نشط
kaka


المشاركات : 251
عددالنقاط : 353
تاريخ التسجيل : 09/08/2009

-للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية Empty
مُساهمةموضوع: رد: -للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية   -للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية I_icon_minitimeالخميس 3 ديسمبر - 2:55

جزاك لله خير على الايفاده بس ابي اسئل البلياردو حى على الكمبيورتر حرام ؟


جزاك الله مقدما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العلم نور وسلاح
محب متحرك
محب متحرك



ذكر
المشاركات : 30
عددالنقاط : 58
تاريخ التسجيل : 29/11/2009

-للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية Empty
مُساهمةموضوع: رد: -للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية   -للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية I_icon_minitimeالخميس 3 ديسمبر - 2:59

kaka كتب:
جزاك لله خير على الايفاده بس ابي اسئل البلياردو حى على الكمبيورتر حرام ؟


جزاك الله مقدما

اذا كانت تُعد من العاب القمار تحرم حتى في الكمبيوتر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kaka
محب نشط
محب نشط
kaka


المشاركات : 251
عددالنقاط : 353
تاريخ التسجيل : 09/08/2009

-للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية Empty
مُساهمةموضوع: رد: -للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية   -للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية I_icon_minitimeالجمعة 4 ديسمبر - 7:35

س1 ابقى اعرف سبب طرد ابونا ادم من الجنه؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العلم نور وسلاح
محب متحرك
محب متحرك



ذكر
المشاركات : 30
عددالنقاط : 58
تاريخ التسجيل : 29/11/2009

-للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية Empty
مُساهمةموضوع: رد: -للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية   -للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية I_icon_minitimeالجمعة 4 ديسمبر - 11:09

kaka كتب:
س1 ابقى اعرف سبب طرد ابونا ادم من الجنه؟


إنه يمكن الجواب بما يلي:

أولاً: ولعله الأقرب إلى الاعتبار في مثل هذه المقامات، أن يكون الله سبحانه حين قال للملائكة: {إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً}.. إنما أخبرهم عما أحاط به علمه سبحانه ـ وهو المحيط العالِم بكل شيء ـ وعرفهم بما يؤول إليه أمر هذا المخلوق الجديد، وأنه سينتهي به الأمر إلى الاستقرار في الأرض، والعمل على إعمارها وفق ما يرضيه سبحانه..

لكن لا على أن يكون ذلك الذي جرى له هو الطريق المقضي عليه سلوكه بصورة جبرية، بحيث لولاه لم يمكن له أن يصل إلى الأرض، بل على أساس أن ذلك قد جاء على سبيل الإخبارعن الغيب الذي سوف يحصل، من دون أن يمثل ذلك أية حتمية وجبرية يتحتم على النبي آدم أن يخضع لها، ليتحقق المقصود.

ويمكن أن يكون إسكان النبي آدم عليه السلام في تلك الجنة من جنان الدنيا قد جاء على سبيل التكريم والإعزاز له، أو لأجل التهيؤ للانتقال إلى المسكن الأصلي بعد حين.. لا على الطريقة التي التزم السيد الطباطبائي رحمه الله، والتي تقضي بجعل ما فعله إبليس جزءاً من خطّة لابد من إجرائها.

وقد كانت تلك الجنة التي أسكنه الله فيها، أكثر الأماكن أمناً للنبي آدم عليه السلام من أعدائه، بحسب ما هو معتاد، لولا ما توسل به إبليس من لطائف الحيل..

والله يعلم: أن إبليس سوف يلاحق النبي آدم في أي مكان حصل فيه، وسيسعى لحرمانه مما هو فيه، بكل ما لديه من خديعة ومكر وحيلة.

وقد يمكن الجواب أيضاً: بأن الجنة التي هبط منها هي من جنان الأرض نفسها، ولكن الله جعل لها مواصفات مميزة لا توجد في أية بقعة أخرى، وقد خلقها الله تعالى، لتكون لائقة بهذا المخلوق العظيم، ولكن بعد أن جرى ما جرى عليه، أهبطه الله إلى الأرض العادية التي لا تداني تلك في مواصفاتها وميزاتها..

أما تلك البقعة المميزة، فلا ندري ماذا صنع الله بها!! هل أبقاها على حالها؟!

أم أنه أزالها وطمسها؟! أم ماذا؟!

إن الله وحده هو العالم بذلك..

هذا.. ولا مانع من التعبير بالهبوط، إذا كان الانتقال من مكان إلى مكان، فقد قال تعالى: {اهْبِطُواْ مِصْراً فَإِنَّ لَكُم مَّا سَأَلْتُمْ}


والمعروف بين الخاص والعام من مذهب شيعة أهل البيت [عليهم السلام] هو عصمة الأنبياء والأئمة [صلوات الله وسلامه عليهم] عن الخطأ، والسهو، والنسيان، في التبليغ، وفي غيره. كما أنهم معصومون ومطهرون عن الذنوب صغيرها وكبيرها

يجب ان نعرف ان آدم عليه السلام لم يكن في جنة الخلد لان الذي يدخل جنة الخلد لايخرج منها ابدا
«سئل الصادق عن جنة آدم عليه السلام، أَمِنْ جنان الدنيا كانت أم من جنان الآخرة؟
فقال: كانت من جنان الدنيا، تطلع فيها الشمس والقمر، ولو كانت من جنان الآخرة ما خرج منها أبداً))
يجب ان نعرف ان الجنة لم تكن موضع تكليف

يجب ان نعرف ان آدم لم يعصي الله وانما ترك الاولى
مثال لترك الاولى –انت عندما تجلس مع اصحابك وتلعب فهذه ليست معصيه ولكن الاولى ان تقرا القران

-ثم لاننسى ان الله هو من خلق ادم فيستحيل ان يرسل الله لنا نبي يُذنب لان الله يعلم بالاشياء قبل حدوثها ويعلم بالاشياء عند حدوثها ويعلم بالاشياء بعد حدوثها

ان الله حينما امر آدم ان لايأكل من الشجرة هذا الامر كان امر ارشادي وليس امر مولوي
ثم لاننسى ان الله خلق أدم عليه السلام للارض((اني جاعل في الارض خليفة))
واخيراً نقول ان ادم عليه السلام أُخرج من الجنة وأًهبط به الى الارض تحقيقاً للوعد الالهي ((أني جاعل في الارض خليفة))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kaka
محب نشط
محب نشط
kaka


المشاركات : 251
عددالنقاط : 353
تاريخ التسجيل : 09/08/2009

-للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية Empty
مُساهمةموضوع: رد: -للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية   -للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية I_icon_minitimeالجمعة 4 ديسمبر - 11:24

مشكووووووووور على التوضيح اللي بصراحه

جميل وشامل
بس ابقى هم كذا توضيح

س1 ابونا ادم حتى لو أخطأ في الجنه وحينا اهبط الى الارض عصم من الذنوب؟
طبعا اللي في السؤال حديث عن الامام الرضا عليه السلام

فإن الله عز وجل خلق آدم حجة في أرضه ، وخليفته في بلاده ، لم يخلقه للجنة ، وكانت المعصية من آدم في الجنة لا في الأرض لتتم مقادير أمر الله عز وجل ، فلما أُهبط إلى الأرض وجُعل حجة وخليفة عُصم بقوله عز وجل : إن الله اصطفى آدم ونوحاً وآل إبراهيم وآل عمران على العالمين . بحار الأنوار : 11/72 :
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kaka
محب نشط
محب نشط
kaka


المشاركات : 251
عددالنقاط : 353
تاريخ التسجيل : 09/08/2009

-للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية Empty
مُساهمةموضوع: رد: -للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية   -للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية I_icon_minitimeالجمعة 4 ديسمبر - 11:34

س1 اي واحده من الروايتين الاكثر سند عن ابونا ادم

بسبب انتشار البشر في الارض

الاولى = انهوا انجب ولدين وانزل الله لهو حوريتان وتزوج الولدين من الحوريتين


الثانيه = انه في ادم وحواء اخران نشروا البشر وانجبو اولاد وبنات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kaka
محب نشط
محب نشط
kaka


المشاركات : 251
عددالنقاط : 353
تاريخ التسجيل : 09/08/2009

-للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية Empty
مُساهمةموضوع: رد: -للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية   -للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية I_icon_minitimeالجمعة 4 ديسمبر - 12:10

س1 سبب تحريم التطبير هو ان لا يأخذ المخالفين عن مذهب اهل البيت سبب لي تشويه المذهب هل يمكن لتابع لمذهب اهل البيت التطبير بعيد عن انضار الناس؟


س3 ماحكم الذهاب الى المسجد ايام شهر رمضان؟

س3 كثير من الشباب لايعلمون حرمة العاده السريه اذا علموا بحكمها على يترتب عليهم كفاره وماشابه؟

س4 ابغى تفسير حق الايه قوله عز وجل : وذا النون إذ ذهب مغاضباً فظن أن لن نقدر عليه ؟

س5 وتفسير اية قوله عز وجل في داود : وظن داود أنما فتناه ؟

س6 اذا ثبت للشخص انه هنالك اعلم من المرجع اللذي يتبعه ويقلده فماذا يترتب عليه ان يفعل؟

س7 اذا اخذ انسان اموال من شخص اخر وارد ان يرجع له امواله فلم يجد هذا الشخص اللذي اخذ منهو المال فماذا يتوجب عليه ان يفعل؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kaka
محب نشط
محب نشط
kaka


المشاركات : 251
عددالنقاط : 353
تاريخ التسجيل : 09/08/2009

-للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية Empty
مُساهمةموضوع: رد: -للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية   -للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية I_icon_minitimeالسبت 5 ديسمبر - 2:01

س1 ماذا يترتب على الانسان اللذي دخل في زوجته قبل يوم الزواج؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العلم نور وسلاح
محب متحرك
محب متحرك



ذكر
المشاركات : 30
عددالنقاط : 58
تاريخ التسجيل : 29/11/2009

-للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية Empty
مُساهمةموضوع: رد: -للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية   -للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية I_icon_minitimeالسبت 5 ديسمبر - 3:35

kaka كتب:
س1 اي واحده من الروايتين الاكثر سند عن ابونا ادم

بسبب انتشار البشر في الارض

الاولى = انهوا انجب ولدين وانزل الله لهو حوريتان وتزوج الولدين من الحوريتين


الثانيه = انه في ادم وحواء اخران نشروا البشر وانجبو اولاد وبنات
الاولى هي الصحيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العلم نور وسلاح
محب متحرك
محب متحرك



ذكر
المشاركات : 30
عددالنقاط : 58
تاريخ التسجيل : 29/11/2009

-للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية Empty
مُساهمةموضوع: رد: -للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية   -للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية I_icon_minitimeالسبت 5 ديسمبر - 3:42

kaka كتب:
س1 ماذا يترتب على الانسان اللذي دخل في زوجته قبل يوم الزواج؟
يجوز الدخول من اول كتابة العقد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العلم نور وسلاح
محب متحرك
محب متحرك



ذكر
المشاركات : 30
عددالنقاط : 58
تاريخ التسجيل : 29/11/2009

-للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية Empty
مُساهمةموضوع: رد: -للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية   -للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية I_icon_minitimeالسبت 5 ديسمبر - 4:13

kaka كتب:
س1 سبب تحريم التطبير هو ان لا يأخذ المخالفين عن مذهب اهل البيت سبب لي تشويه المذهب هل يمكن لتابع لمذهب اهل البيت التطبير بعيد عن انضار الناس؟
يمكن ذلك


س3 ماحكم الذهاب الى المسجد ايام شهر رمضان؟
[size=24]مستحب[/size]

س3 كثير من الشباب لايعلمون حرمة العاده السريه اذا علموا بحكمها على يترتب عليهم كفاره وماشابه؟
[size=24]لا

س4 ابغى تفسير حق الايه قوله عز وجل : وذا النون إذ ذهب مغاضباً فظن أن لن نقدر عليه ؟


إنّما ظن بمعنى استيقن أن الله لن يضيق عليه رزقه

س5 وتفسير اية قوله عز وجل في داود : وظن داود أنما فتناه ؟


كان من آداب مجلس القضاء تفرض على داود أن يتريّث في إصدار الأحكام ولا يتعجّل في إصدارها، وكان عليه أن يسأل الطرف الثاني أيضاً ثمّ يحكم بينهما، فلذا ندم كثيراً على عمله هذا، وظنّ أنّما فتنه الباري عزّوجلّ بهذه الحادثة (وظنّ داود أنّما فتنّاه).



س6 اذا ثبت للشخص انه هنالك اعلم من المرجع اللذي يتبعه ويقلده فماذا يترتب عليه ان يفعل؟
عليه ان يعدل الى الاعلم

س7 اذا اخذ انسان اموال من شخص اخر وارد ان يرجع له امواله فلم يجد هذا الشخص اللذي اخذ منهو المال فماذا يتوجب عليه ان يفعل؟[/size]




يبحث عنه وتكون امانه حتى يراه ويمكن ان يتصدق عنه ولكن اذا راه يكون ضامن له

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kaka
محب نشط
محب نشط
kaka


المشاركات : 251
عددالنقاط : 353
تاريخ التسجيل : 09/08/2009

-للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية Empty
مُساهمةموضوع: رد: -للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية   -للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية I_icon_minitimeالسبت 5 ديسمبر - 9:32

مشكور ويعطيك الف عافيه


على الاجابت السريعه

وتعبناك ويانه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العلم نور وسلاح
محب متحرك
محب متحرك



ذكر
المشاركات : 30
عددالنقاط : 58
تاريخ التسجيل : 29/11/2009

-للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية Empty
مُساهمةموضوع: رد: -للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية   -للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية I_icon_minitimeالسبت 5 ديسمبر - 11:26

من ناحية تعبتني صحيح


بس خدمتكم عسل على القلب
وانا حاضر لاي سؤال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تكسي »ζ͡Dz«الغراام
مشرف قسم نافذة الشعر ، وبوح الخواطر
مشرف قسم  نافذة الشعر ، وبوح الخواطر
تكسي »ζ͡Dz«الغراام


ذكر
المشاركات : 388
عددالنقاط : 436
تاريخ التسجيل : 13/10/2009

-للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية Empty
مُساهمةموضوع: رد: -للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية   -للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية I_icon_minitimeالسبت 5 ديسمبر - 23:00

مشكوور على المووضوع الجميل وانشساااء الله بس يصير عندي سواال رااح اسالك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
love وعد المصطفى love
محب متحرك
محب متحرك
love وعد المصطفى love


ذكر
المشاركات : 89
عددالنقاط : 215
تاريخ التسجيل : 12/08/2009

-للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية Empty
مُساهمةموضوع: رد: -للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية   -للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية I_icon_minitimeالأحد 6 ديسمبر - 0:32


السلام علييكم ورحمة الله وبركاته
س1/ كم زوجه لي النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم




س2/مامعنه كلمة بخن بخ لك ياعلي
السيد علي السستاني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العلم نور وسلاح
محب متحرك
محب متحرك



ذكر
المشاركات : 30
عددالنقاط : 58
تاريخ التسجيل : 29/11/2009

-للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية Empty
مُساهمةموضوع: رد: -للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية   -للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية I_icon_minitimeالأحد 6 ديسمبر - 1:24

بخن بخن يعني هنيئاً هنيئاً



أوّل امرأة تزوّجها رسول الله خديجة بنت خويلد


والثانية: سودة بنت زمعة،
والثالثة: عائشة بنت أبي بكر
والرابعة: اُمّ شريك التي وهبت نفسها.

والخامسة: حفصة بنت عمر بن الخطّاب
والسادسة: اُمّ حبيبة بنت أبي سفيان، واسمها رملة،
والسابعة: اُمّ سلمة، وهي بنت عمّته عاتكة بنت عبد المطّلب.


والثامنة: زينب بنت جحش الأسديّة، وهي ابنة عمّته ميمونة بنت عبد المطّلب،
والتاسعة: زينب بنت خزيمة الهلاليّة،.
والعاشرة: ميمونة بنت الحارث،
والحادية عشر: جويرية بنت الحارث،

والثانية عشر: صفيّة بنت حيّي بن أخطب النضريّ

فهذه اثنتا عشرة امرأة دخل بهنّ رسول الله، وقد تزوّج إحدى عشرة منهنّ وواحدة وهبت نفسها له.

وقد تزوّج عالية بنت ظبيان وطلّقها حين اُدخلت عليه.

وتزوّج قتيلة بنت قيس اُخت الأشعث بن قيس، فمات قبل أن يدخل بها، فتزوّجها عكرمة بن أبي جهل بعده. وقيل: إنّه طلقها قبل أن يدخل بها ثمّ مات .

وتزوّج فاطمة بنت الضحّاك بعد وفاة ابنته زينب، وخيّرها حين اُنزلت آية التخيير فاختارت الدنيا وفارقها، فكانت بعد ذلك تلقط البعر وتقول: أنا الشقيّة اخترت الدّنيا.

وتزوّج سنى بنت الصلت فماتت قبل أن تدخل عليه.

وتزوّج أسماء بنت النعمان بن شراحيل فلمّا اُدخلت عليه قالت: أعوذ بالله منك فقال: «قد أعذتك الحقي بأهلك».

وكان بعض أزواجه علّمتها ذلك فطلّقها ولم يدخل بها.

وتزوّج مليكة الليثيّة، فلمّا دخل عليها قال لها: «هبي لي نفسك»، فقالت: وهل تهب الملكة نفسها للسوقة، فأهوى بيده يضعها عليها فقالت: أعوذ بالله منك، فقال: «لقد عذت بمعاذ» فسرّحها ومتّعها.

وتزوّج عمرة بنت يزيد، فرأى بها بياضاً فقال: «دلّستم عليّ» وردّها.

وتزوّج ليلى بنت الخطيم الأنصاريّة فقالت أقلني، فأقالها .

وخطب امرأة من بني مرّة فقال أبوها : إن بها برصاً ، ولم يكن بها ، فرجع فإذا هي برصاء .

وخطب عمرة فوصفها أبوها، ثمّ قال: وأزيدك إنّها لم تمرض قطّ، فقال : « ما لهذه عند الله من خير » . وقيل : انّه تزوّجها، فلمّا قال ذلك أبوها طلّقها.

فهذه إحدى وعشرون امرأة.

ومات رسول الله عن عشر، واحدة منهنّ لم يدخل بها.

وقيل: عن تسع: عائشة، وحفصة، واُمّ سلمة، واُمّ حبيبة، وزينب بنت جحش، وميمونة، وصفيّة، وجويرية، وسودة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
-للإجابة على اسئلتكم الفقهية والعقائدية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
-*¨®¨*منتديات دمعة الاحساء*¨®¨*- :: الأقــســـام الــعـــامــة :: ملتقى الأسلامي-
انتقل الى: